شدد وزير الداخلية، اللواء عصام أبو زريبة، على أهمية تنفيذ الخُطط الأمنية الخاصة بتأمين امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية بكفاءةٍ عالية، إلى جانب مُواصلةِ تطوير المنظومة الأمنية، وتعزيز برامج التحول الرقمي، خلال سلسلة اجتماعات عقدها الأربعاء بمقر الوزارة في بنغازي وبحث الوزير خلال اجتماعه مع مدير أمن القبة، اللواء خالد العبار، الترتيبات الأمنية الخاصةِ بتأمين الامتحانات والخُطط المُعدة لحمايةِ المؤسسات التعليمية خلال فترة الامتحانات، كما ناقش احتياجات مديرية أمن القبة، ومراكز الشرطة التابعة لها وآليات توفير الدعم اللازم لتعزيز جاهزيتها الأمنية
كما ناقش خلال اجتماع آخر مع مدير إدارة التخطيط الأمني، اللواء خالـد الحاسي، عددًا من ملفات التخطيط والتطوير الأمني، من بينها إعداد الاستراتيجية الوطنية لحمايةِ وتأمين الأهداف الحيوية، وبرنامج التحول الرقمي بوزارة الداخلية، وتطوير المنظومات الإلكترونية وقواعد البيانات بما يُسهم في رفعِ كفاءة الأداء الأمني