شدّد وزير الداخلية، اللواء عصام أبو زريبة، خلال اجتماع مُوسّع بمقر مديرية أمن بنغازي الكبرى، على ضرورة تطبيق الانضباط داخل كافة الوحدات الأمنية ورفع مستوى الالتزام الإداري والأمني إذ جاءت تصريحات الوزير خلال مشاركته في اجتماع مع مدير أمن بنغازي الكبرى، اللواء صلاح هويدي، خُصص لمتابعةِ سيّر العمل الأمني والإداري ومناقشة عددٍ من الملفات التنظيمية داخل المديرية وأكد وزير الداخلية على أهمية تعزيز الانضباط الوظيفي، ورفع كفاءة الأداء الأمني، بما ينعكس على تحسين مستوى الخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين ودعم الاستقرار داخل المدينة وتناول الاجتماع عددًا من الملفات، من بينها الاستعدادات الإدارية، وآليات تنفيذ أوامر الضبط والإحضار، إضافةً إلى متابعة احتياجات المقرات الأمنية وصيانة الآليات والمركبات كما تم التأكيد على استكمال إجراءات حصر القوة العمومية، ومراجعة الكشوفات الخاصةِ بالعناصر المتغيبة عن العمل، تمهيدًا لاتخاذِ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وفق التشريعات النافذة