نجحت الفرق الفنية بشركة مليته، في تنفيذ عملية مبتكرة لضخ الغاز الطبيعي تعرف "بالتغذية العكسية" من مجمع مليته الصناعي إلى محطة "الرويس" لتوليد الكهرباء وبلغ معدل الضخ الأولي حوالي (25 مليون قدم مكعب يومياً)، ليصل إجمالي الكمية المنقولة المقدرة بحوالي 440,000 متر مكعب قياسي في اليوم، مع إمكانية رفع السعة تدريجياً إلى 100 مليون قدم مكعب في اليوم
ومكّن هذا الإنجاز الاستثنائي الذي جاء نتاجاً لتوجيهات السيد رئيس مجلس إدارة المؤسسة ومتابعة مباشرة منه، قبيل دخول الذروة الصيفية، الشركة العامة للكهرباء من إطفاء التوربينات التي تعمل بوقود الديزل فوراً، وتشغيلها بالغاز الطبيعي بقدرة إنتاجية تصل إلى 100 ميجاوات كمرحلة أولى، مما يمنح مرونة تشغيلية عالية لشبكة الكهرباء، ويخفض تكاليف استهلاك الوقود السائل بشكل ملحوظ وفي هذا الصدد، يجدّد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط تأكيد التزام المؤسسة بتوفير كميات الغاز اللازمة لتشغيل محطة الرويس بكامل طاقتها الإنتاجية التي تتجاوز 750 ميجاوات