شارك رئيس مجلس الوزراء الدكتور أسامة حماد، في فعالية إحياء اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بحضور وزير الداخلية اللواء عصام محمد أبوزريبة، والمفتش العسكري العام الفريق صقر الجروشي، ورئيس جهاز الشرطة القضائية الفريق أسامة الدرسي، ورئيس جهاز مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية اللواء عادل عبد العزيز عمر، ومدير عام مصلحة الجمارك اللواء عادل العوامي، وعميد بلدية بنغازي المستشار عز الدين أحمد الغرابي، وعدد من المسؤولين والمهتمين بهذا الملف وأكد رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته، أن مكافحة المخدرات تمثل مسؤولية وطنية مشتركة تتطلب تكاتف جهود جميع مؤسسات الدولة والمجتمع، مشدداً على مواصلة دعم الأجهزة الأمنية المختصة وتعزيز الإجراءات الرامية إلى حماية الشباب من مخاطر هذه الآفة كما تخللت الفعالية كلمات ومداخلات تناولت جهود الدولة في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك ضمن الحدث الاستراتيجي السنوي الذي يسلط الضوء على سبل تعزيز الوقاية والتوعية ومواجهة التحديات المرتبطة بهذه الظاهرة