أعلن مصرف ليبيا المركزي، بدء تنفيذ إجراءات صرف مرتبات شهر يونيو لكافة الجهات العامة التي استكملت الإجراءات المالية المطلوبة، وذلك عقب تسلمه أذونات الصرف المعتمدة من وزارة المالية، وإحالتها مباشرة إلى المصارف التجارية لاستكمال عمليات الإيداع عبر منظومة «راتبك لحظي» وأكد المصرف، في بيان رسمي، أن المنظومة عادت للعمل بكامل جاهزيتها الفنية والتشغيلية، الأمر الذي سيسهم في تسريع إجراءات صرف المرتبات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للموظفين في مختلف أنحاء البلاد وأوضح أن النظام يتيح متابعة مراحل تنفيذ المرتبات بشكل فوري، ما يعزز الشفافية ويمنح الموظفين إمكانية التحقق من حالة مرتباتهم لحظة بلحظة دون الحاجة إلى مراجعة الجهات المختصة أو المصارف بشكل متكرر