يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط كوكيز لضمان تجربة جيدة عند التصفح
أوافق
أميركا: محادثات إسرائيل ولبنان ستعقد بواشنطن الأسبوع المقبل
المصدر: الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أمس الجمعة، أن الجولة المقبلة من المحادثات اللبنانية الإسرائيلية ستُعقد في واشنطن من 23 إلى 25 يونيو وذلك عقب اتصال بين وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو والرئيس اللبناني جوزيف عون وقال المتحدث باسم خارجية واشنطن تومي بيغوت في بيان إن روبيو "شدد مجددا على ضرورة نزع سلاح" حزب الله وأكد دعم الولايات المتحدة "لجهود الحكومة اللبنانية لإقامة دولة لبنانية ذات سيادة كاملة تعيش في سلام مع جميع جيرانها" في السياق ذاته، ذكرت مصادر مطلعة سيتم تحديد مناطق تجريبية لخطة تفكيك سلاح حزب الله بواسطة الجيش اللبناني وذلك خلال الجولة الجديدة من المحادثات بين إسرائيل ولبنان، وفق ما ذكرته مصادر مطلعة لهيئة البث الإسرائيلية.