أعلنت السلطات الصحية في غزة، أمس الخميس، أن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا بنيران إسرائيلية منذ دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ تجاوز ألف شخص، في مؤشر على هشاشة الهدنة واستمرار التصعيد الميداني رغم المساعي الدبلوماسية الجارية لإحيائها وأفاد مسعفون بأن غارة إسرائيلية استهدفت سيارة على طريق عمر المختار الرئيسي بمدينة غزة، ما أدى إلى مقتل 3 أشخاص، في أحدث حلقات العنف التي تشهدها القطاع. ولم يصدر الجيش الإسرائيلي تعليقا فوريا بشأن الحادثة ووفقاً لوزارة الصحة، ارتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ التوصل إلى الهدنة التي توسطت فيها الولايات المتحدة إلى 1008 أشخاص، بينهم ضحايا الغارة الأخيرة في المقابل، تقول إسرائيل إن أربعة من جنودها قُتلوا خلال الفترة نفسها على أيدي مسلحين فلسطينيين، مؤكدة أن عملياتها العسكرية تستهدف إحباط هجمات وشيكة تنفذها حركة حماس وفصائل أخرى.