يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط كوكيز لضمان تجربة جيدة عند التصفح
أوافق
رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يجتمع بالأمين العام لاتحاد المغرب العربي بحضور رئيس مجلس التخطيط الوطني
المصدر:المكتب الإعلامي لمجلس النواب

عقد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس النواب يوسف العقوري، اجتماعاً مع السفير طارق بن سالم، الأمين العام لاتحاد المغرب العربي، بمقر الأمانة العامة للاتحاد، بحضور رئيس مجلس التخطيط الوطني وذلك لبحث سبل تنشيط وتفعيل مؤسسات الاتحاد وتعزيز العمل المغاربي المشترك وخلال الاجتماع، ثمّن العقوري الجهود التي تبذلها الأمانة العامة للحفاظ على مؤسسات اتحاد المغرب العربي والعمل على إعادة تفعيل دوره بما يحقق تطلعات شعوب المنطقة وأكد العقوري أن اتحاد المغرب العربي يمثل أحد أهم المشاريع الوحدوية في المنطقة، لما يجسده من روابط تاريخية وثقافية وحضارية مشتركة بين الدول الأعضاء، مشدداً على أن تعزيز العمل المغاربي المشترك يعد ضرورة استراتيجية لمواجهة التحديات الراهنة وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة كما جدد دعم مجلس النواب الليبي، من خلال لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، لكافة الجهود الرامية إلى تنشيط مؤسسات الاتحاد وتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء