أعلن وكيل عام وزارة الصحة، الدكتور عبدالسلام عقيلة، أن مجلس الوزراء أقرّ رفع قيمة عقود التعاون الخاصةِ بالعناصر الطبية والطبية المساعدة، استجابةً للمُقترح المقدم من وزارة الصحة في إطار دعم القطاع الصحي وتحسين أوضاع الكوادر العاملة به
وأوضح وكيل الوزارة، أن هذا القرار يأتي في ظل المتغيرات الاقتصادية وارتفاع معدلات التضخم، وما ترتب عليه من تراجع في القيمة الفعلية للمقابل المالي المخصص للمتعاونين داخل المرافق الصحية وأشار إلى أن القرار يهدف إلى تعزيز قدرة المؤسسات الصحية على استقطاب الكفاءات الطبية والتمريضية، بما يُسهم في سدّ العجز القائم في عدد من التخصصات، خاصة في المناطق النائية التي تعاني نقصاً في الكوادر الطبية وأضاف أن مجلس الوزراء اعتمد أيضًا تنظيم سقوف التعاقدات داخل المرافق الصحية وفق مستوى كل مرفق واحتياجاته الفعلية، إلى جانب رفع القيم المالية لعقود الاستشاريين والأخصائيين والأطباء والعناصر الطبية والطبية المساعدة المتعاونة