اعتمد وزير الداخليـة اللواء عصام أبو زريبة خلال اجتماعه مع مدير الإدارة العامة لحماية البعثات الدبلوماسية اللواء زياد مفتاح نصر الهيكل التنظيمي للإدارة بصورة رسمية كما جرى استعراض عدد من الملفات، من بينها تطوير برامج التدريب اللغوي لمنتسبي الإدارة بالتنسيق مع كلية الدراسات العليا للعلوم الأمنية والقانونية، إضافة إلى مناقشة التقرير النصف سنوي الذي أظهر مؤشرات إيجابية في مستوى الأداء وتنفيذ المهام دون تسجيل أي اختراقات وأكد في ختام الاجتماع على أهمية دعم الإدارة وتوفير احتياجاتها لتعزيز كفاءتها، مشيدًا بجهود منتسبيها، ومؤكدًا أن اعتماد الهيكل التنظيمي يمثل خطوة مهمة لتعزيز العمل المؤسسي ورفع الجاهزية الأمنية لحماية البعثات الدبلوماسية