يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط كوكيز لضمان تجربة جيدة عند التصفح
أوافق
بعد نجاح العمرة الجسيمة للوحدة الخامسة.. انطلاق عمرة الوحدة السادسة بمحطة الزويتينة لرفع إنتاج الكهرباء
المصدر: وكالة أنباء المستقبل

تتواصل أعمال التطوير بمحطة كهرباء الزويتينة الغازية عبر انطلاق العمرة الجسيمة للوحدة السادسة، ضمن خطة تهدف لتعزيز القدرات الإنتاجية للشبكة الكهربائية، وذلك بعد نجاح إعادة الوحدة الخامسة للخدمة وتشهد الأعمال تقدماً بنسبة 80%، وتشمل صيانة شاملة لمكونات الوحدة ومنظومتي سحب الهواء والعادم، إضافة إلى تحديثات فنية لمنظومات التغذية والتحكم، بإشراف شركة سيمنس وبمشاركة الكوادر الوطنية كما تم تنفيذ مرحلة إنزال عمود التوربينة ضمن المشروع الذي بدأ في 30 مايو 2026، ومن المتوقع أن تضيف الوحدة نحو 250 ميجاوات عند استكمالها، ما يعزز استقرار الشبكة الكهربائية ويزيد قدرتها على تلبية الطلب خلال فترات الذروة