أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الجمعة أن بلاده استعادت 160 عسكرياً كانوا أسرى لدى روسيا وأضاف في بيان على تطبيق تيلغرام للمراسلة أن جميعهم كانوا محتجزين منذ عام 2022 كانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت في وقت سابق أن روسيا وأوكرانيا أجرتا عملية تبادل للأسرى بصيغة 160 مقابل 160 جاء في بيان الوزارة: "26 يونيو تمت إعادة 160 جندياً روسياً من الأراضي الخاضعة لسيطرة نظام كييف، وفي المقابل تم تسليم 160 أسير حرب من القوات المسلحة الأوكرانية" وأضاف البيان: "يوجد الجنود الروس العائدون حالياً في أراضي جمهورية بيلاروسيا، حيث تعمل معهم مفوضة حقوق الإنسان الروسية، يانا لانتراتوفا"، حسبما أوردت وكالة "تاس" الروسية.