أعلن مصرف ليبيا المركزي بدء صرف مرتبات شهر يونيو، بعد استلام أذونات الصرف وتحويلها إلى المصارف التجارية لتنفيذها وأشار المصرف إلى أن المرتبات متاحة للمواطنين عبر منظومة «راتبك لحظي» بعد استئناف العمل بها وإعادتها بكامل طاقتها التقنية الطبيعية، حسب بيان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» ولفت البيان إلى أن عدد موظفي القطاع العام المسجلين في المنظومة حتى شهر يونيو بلغ نحو 1.7 مليون موظف من أصل 2.2 مليون موظف، بنسبة مُشاركة 75%. وجدد المصرف المركزي دعوته القطاعات التي لم تنضم بعد إلى المشروع للالتحاق به، لما يوفره من سهولة في حصول الموظفين على مستحقاتهم وحمايةً للمال العام.